انضم الي 1026+ قارئ يتابعون جريدة شيخ الحارة

شهود على المذبحة من أهالي بورسعيد: عميد شرطة قال لنا اطلعوا موتوا ولاد ال



نقل المركز المصري لحقوق السكن فرع بورسعيد عن عدد من شهود عيان المذبحة التي جرت في مباراة الأهلي والمصري والتي أدت إلى وفاة 71 شخصا وجرح المئات.
وقال شهود العيان ، بحسب الموقع الرسمي للصحفي والإعلامي وائل الابراشي ،إنهم كانوا مع العشرات يحتفلون بحسام حسن مدرب فريق المصري بعد الفوز 3-1 على الأهلي، وعندها "حدث تدافع من جمهور الأهلي إلى أرضية الملعب، فأشار لنا ضابط شرطة برتبة عميد نحو مدرجات الأهلي وقال: انتو ساكتين ليه.. أطلعوا موتوا ولاد ال?? دول"، وحسب الشهود كان العميد يرتدي زيه الرسمي.
وقال المركز إنه طلب من الشهود كتابة أقوالهم، وهم في طريقهم للمحامي العام، لتقديم بلاغ بما حدث. وفي القاهرة، وأمام مشرحة زينهم، حمل أهالي الشهداء المشير حسين طنطاوي، رئيس المجلس العسكري، ووزير الداخلية، وسمير زاهر رئيس إتحاد الكرة المسؤولية عن مذبحة بورسعيد.
وقال أحد أعضاء الألتراس الأهلاوي، أن ضابط برتبة عقيد شرطة، قال لهم أثناء هروبهم من هجوم مشجعي فريق المصري "مش بتشتموا الداخلية.. خلاص موتوا بقى". وأضاف عضو آخر بالألتراس ويدعى هشام:" أنا أحد أصدقاء الشهيد أحمد عبد الحميد ابن إمبابة، وكل ما حدث مدبر، وعقيد شرطة رفض فتح المدرجات أمامنا للنجاة بحياتنا من البلطجية المهاجمين"، وتابع:" العقيد قال لنا: مش بتشتموا الداخلية موتوا بقى". وأكد أنه تعرف على جثامين 5 من أصدقائه، في المشرحة، وقال:"هناك 10 جثث لم نجدهم حتى الآن".
وقال أحد زملاء الشهداء:"لن نقبل بتعويضات.. وهناخد حق اللي ماتوا"، فيما صرخ والد أحد الشهداء قائلا:"بلدنا ضاعت، وولادنا ماتوا، بسبب طنطاوي"، كما أضاف والد شهيد آخر" دم ابني في رقبة سمير زاهر، وكل عصابة مبارك اللي قاعدين في مناصبهم لحد دلوقتي".

جريدة 25 يناير

الكاتب: anasemonadel ارسلت المقالة الساعة 7:36 PM. تحت قسم: , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول علي: RSS 2.0

0 comments for شهود على المذبحة من أهالي بورسعيد: عميد شرطة قال لنا اطلعوا موتوا ولاد ال

اترك تعليقك علي المقال

المقالات الأخيرة

أحدث التعليقات

أخبار عاجلة