انضم الي 1026+ قارئ يتابعون جريدة شيخ الحارة

متشددون يقودون مظاهرات حاشدة بـ"المراغة" بعد إتهام قبطية بـ"سب الرسول"


متشددون يقودون مظاهرات حاشدة بـ"المراغة" بعد إتهام قبطية بـ"سب الرسول"







نظَّم عدد من المتشددين اليوم مظاهرة سلمية حاشدة أمام مدرسة البنات بقرية "المراغة" بـ"بسوهاج"، عقب إتِّهام مدرِّسة قبطية بسب الرسول، رفعوا فيها لافتات تطالب بمحاكمة المدرِّسة عسكريًا، وهتفوا: "نحن فداءك يا رسول الله"

وأكَّد مصدر من القرية المدرِّسة القبطية بريئة، وأن هذه التهمة قد لفِّقت لها. موضحًا أن هذه المدرِّسة كانت تريد أن تكون الامتحانات بعد الفسحة، ولكن الطالبات رفضن مطالبات بأن تكون الامتحانات صباحًا، وقد إنضم لهن بعض المدرِّسين مطالبين بذات الطلب، فردت: "هو دينكم علمكم كدة؟"، وهو ما اعتبره المدرسون إساءة للرسول، فتم التعدي عليها بالضرب، ومحاولة الاعتداء على منزلها، واندلعت المظاهرات التي تطالب بمحاكمتها. مشيرًا إلى مسلمين معتدلين كثيرين رافضوا إتهام المدرِّسة بهذه الإتهامات الباطلة، على حد تعبيره.

وأوضح "بيشوي القمص"- محام من قرية مجاورة- أنه شاهد عددًا من المتطرفين يجوبون شوارع "المراغة"، ويقفون أمام المدرسة وقسم الشرطة، ويطالبون بمحاكمة المدرِّسة، في حين التزم قسم الشرطة التصمت ولم يتدخل. مؤكِّدًا أن افتعال الأزمات من قبل السلفيين والمتشددين في هذه التوقيت يؤدِّي إلى خراب البلد، وأن الطالبات القبطيات ببعض القرى لم يذهبن للمدرسة اليوم، خاصة بقرية "الجزازة " بـ"المراغة". مناشدًا الحكماء والعقلاء بالتدخل لوقف هذه المهازل، خاصة وأن فتيات مسلمات كثيرات بالمدرسة أكدن أن المدرِّسة بريئة من هذه التهمة.



الكاتب: ابن الملكـة ارسلت المقالة الساعة 10:38 PM. تحت قسم: , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول علي: RSS 2.0

1 comments for متشددون يقودون مظاهرات حاشدة بـ"المراغة" بعد إتهام قبطية بـ"سب الرسول"

  1. ابن الملكـة

    مش قادر اقول ربنا ياخدهم ،، حاياخدهم يعمل بيهم ايه دول
    دول ماشيين في سكة مخالفة تماما عن اللي خلقهم

اترك تعليقك علي المقال

المقالات الأخيرة

أحدث التعليقات

أخبار عاجلة