انضم الي 1026+ قارئ يتابعون جريدة شيخ الحارة

أشرف عبدالغفور: الفنانون لن يهربوا حتى لو صعدت تيارات متشددة للحكم


أكد أشرف عبدالغفور، نقيب الممثلين، أن مصر ستظل منارة الفن فى الشرق مهما كان نظام الحكم، مشيراً إلى رفضه لما أثير حول نية العديد من الفنانين المصريين الهجرة إذا صعدت التيارات الإسلامية إلى الحكم، بعد مؤشرات المرحلة الأولى للانتخابات.وقال «عبدالغفور»: حماية الفن والفنانين من أولويات العمل النقابى، ولا أعرف لماذا سار الحوار فى هذا الاتجاه؟ وليس من المنطق أن نسبق الأحداث لعدة أسباب فى مقدمتها أن المرحلة الأولى ليست هى كل الانتخابات، وبالتالى تفوق الإخوان فى هذه المرحلة لا يعنى أنهم أو السلفيين سيمثلون الأغلبية فى البرلمان المقبل، كما أنه لم يصدر تصريح واحد عن تلك التيارات يوحى بتقليم أظافر الفن، بالعكس فالإخوان صرحوا بأنهم سيؤسسون شركة إنتاج فنى لإنتاج مسلسل وفيلم عن حياة حسن البنا للرد على ما ذكره وحيد حامد فى مسلسل «الجماعة».
وأضاف نقيب الممثلين: لا أعتقد أن الإخوان الذين انخرطوا فى الحياة السياسية منذ سنوات طويلة ولهم باع طويل فى الاستثمار والتجارة والصناعة سيتعاملون مع الفن بأسلوب رجعى، وبالتالى فكل ما يقال حاليا من تلميحات عن تحجيب الفن مجرد افتراضات واستباق للأحداث، وقد يكون هؤلاء الناس أبرياء من كل ذلك.
وعن موقف الفن من تطورات الحياة السياسية فى مصر قال: «محدش من الفنانين هيسيب مصر»، سماح أنور سافرت إلى الكويت من أجل مهمة فنية وستعود، وكذلك طلعت زكريا، والفنان لديه أفق أوسع بكثير من أن يترك وطنه ويهاجر، ومهما كان الحال السياسى ونظام الحكم فإن الفن المصرى الحديث له ذاكرة عمرها أكثر من 100 عام، وإذا كان قد مر بفترة من التردى أو التراجع فهذا مرتبط بتردى حال المجتمع كله، وحين يسترد المجتمع عافيته سينعكس هذا على الفن، لتعود لمصر الريادة وتصبح بحق «هوليوود الشرق».
وأضاف عبدالغفور: على أسوأ الظروف، لو صعدت للحكم تيارات متشددة وضيقت الخناق على الفن، فلن يهرب الفنانون بل سينتزعون بكل السبل حريتهم فى التعبير، وحرية فنهم الذى يعد انعكاسا لحال مجتمعهم.

الكاتب: kovartiena ارسلت المقالة الساعة 11:49 PM. تحت قسم: , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول علي: RSS 2.0

0 comments for أشرف عبدالغفور: الفنانون لن يهربوا حتى لو صعدت تيارات متشددة للحكم

اترك تعليقك علي المقال

المقالات الأخيرة

أحدث التعليقات

أخبار عاجلة