انضم الي 1026+ قارئ يتابعون جريدة شيخ الحارة

يوسف سيدهم ( جريدة وطنى ) .. نواجه «الأوباش المجرمين» وليس المسلمين



من مقالات عام 2008 ولكنها توصف ما كان يحدث قبل هذا التاريخ بتاريخ، بل وكذلك توصف ماهو جاري الآن علي ارض الواقع والله يعلم ستستمر الي متي !!

الصحف المصرية تتناول الأحداث الطائفية بطريقة صحفية مثيرة، فيها اندفاع نحو تحقيق السبق فقط فى النشر، قبل تدقيق الوقائع، ونحن فى جريدة «وطنى» لا يهمنا السبق، لكن الأهم لدينا هو المصداقية، نراعى توخى الحذر والدقة فى تغطية الأحداث الطائفية، تحديدا، وأرى أن الدقة تحتم على كرئيس تحرير أن أنشر عن الذين يعتدون على الأقباط، وهو ما يفهمه البعض خطأ أو يحاول ترويجه بطريقة عنصرية تصعيدية ضد الأقباط.

نحن عندما نتحدث عن معتدين، فإننا نقصد الأوباش المجرمين، ولا يعنى ذلك إطلاقا إخواننا المسلمين، نتحدث عن الغوغاء الذين ينطلقون بعد سماع خطبة الجمعة بالمساجد، إلى تجمعات ودور الأقباط لإرهابهم وهدم كنائسهم.

عيب أن تخرج «الأهرام» أكبر صحيفة قومية فى مصر والشرق الأوسط، فتكتب عن انتهاكات بحق المسيحيين باعتبارها اشتباكات بين جانبين، أين المصداقية هنا فى نقل الخبر؟ وعندما ننشر فى «وطنى» عن مجرمين خارجين على القانون، دون افتراء، وننشر صورا لضحايا مسيحيين، يتهموننا بالتحريض على الفتنة، منتهى التناقض والمزايدة.

لماذا عندما يكون طرفا القضية مسلمين، نناقشها ونعرضها بشكل طبيعى ينصف المجنى عليه ويدين المتهم، بينما لو كان أحد الطرفين مسيحيا وانتهكت كرامته، نتعامل بحساسية مفرطة ولا نتناول القضية بشكل محايد؟ الأجهزة الأمنية أيضا، لديها حساسية ولذلك تلقى القبض جزافا على متهمين وغير متهمين من الطرفين، كى تظهر للرأى العام أنهم مجموعة من الأشقياء، ثم تساوم الضحايا المسيحيين وتكرههم على الصلح.
الكتاب الأصوليون يصدعوننا بأن الأمن يضطهد المعتقلين، بينما يتعامل معنا برفق، والحقيقة هى أن الأمن يراقب بؤر التطرف، ويخشاها ويحاربها، وهو ما يستغله بعض الكتاب للهجوم على المسيحيين.

تاريخ نشر الخبر : 05/12/2008

الكاتب: ابن الملكـة ارسلت المقالة الساعة 3:32 AM. تحت قسم: , . يمكنك متابعة الردود على هذا الموضوع من خلال الدخول علي: RSS 2.0

0 comments for يوسف سيدهم ( جريدة وطنى ) .. نواجه «الأوباش المجرمين» وليس المسلمين

اترك تعليقك علي المقال

المقالات الأخيرة

أحدث التعليقات

أخبار عاجلة